فتحي الشامخي: حكومة جمعة متورطة مع اطراف اجنبية ضدّ الامن القومي .. وهذه هي الأدلة...

NessTunisia
www.facebook.com/NessTunisia

اتهم الباحث والخبير في المجال الاقتصادي فتحي الشامخي، مهدي جمعة وحكومته بالخيانة العظمى للبلاد من خلال التواطؤ مع اطراف اجنبية ضد الأمن القومي التونسي، موضحا ان هذا الموقف نابع من محتوى الميزانية التكميلية التي أعدها فريق حكومة التكنوقراط الذي قد يساهم في إشعال نار الفتنة في البلاد وفق تقديره.

واوضح الشامخي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء 09 جويلية 2014، ان قانون المالية التكميلي مثله مثل ميزانية 2014، يسير في الاتجاه المعاكس للعدالة الاجتماعية نظرا للاجراءات المجحفة في حق الطبقات المتوسطة والضعيفة مقارنة بأصحاب رؤوس الاموال، واصفا الميزانية التكميلية بـ"الهزيمة الجديدة للإرادة الشعبية".

وبين محدثنا ان حكومة جمعة لم تستخلص العبرة من الحكومة التي سبقتها عندما شهد الشارع التونسي حراكا شعبيا، "لا يستهان به خلال شهر جانفي الماضي"، عبر عن رفض التونسيين للمنطق العام للميزانية التي وضعها فريق علي العريض الحكومي خاصة في ما يتعلق بالاتاوات على النقل، معتبرا أن الحكومة الحالية لم تعتبر من النتيجة التي خرجت بها سابقتها في المنصب حسب قوله.

واكد رئيس جمعية "راد أتاك" والناشط في الجبهة الشعبية فتحي الشامخي أن الهدف من هذه الميزانية ليس التنمية وتدعيم المقدرة الشرائية للمواطن ومراعاة الطبقات الفقيرة والمتوسطة في البلاد مثلما زعم رئيس الحكومة مهدي جمعة في احد خطاباته التضليلية، بل إن الهدف الاساسي هو تخفيض عجز الميزانية من 6.9% إلى 5.9%.

واشار في هذا السياق الى ان التمشي المعتمد من قبل هذه الحكومة هو تكريس الوصاية الأجنبية على تونس، خاصة وان نفس الميزانية تحدثت عن الابقاء على الميزانية المخصصة لسداد ديون بن علي وجماعته، في حين سيتم التقشف في ميزانية الصحة بـ55 مليارا إضافة إلى التخفيض في كل من ميزانية التشغيل (بـ46 مليارا) والفلاحة (بـ73.5 مليارا) والصناعة (بـ317 مليارا) والتجهيز (بـ190 مليارا).

كما اعتبر الشامخي أن هذه الحكومة توخت أسلوب التسلّل والغدر مع شعبها تحت غطاء شهر رمضان "المبارك" والصيف وأساسا المسار الانتخابي، حيث ان الاحزاب السياسية منشغلة في الوقت الحالي بالمناصب والكراسي لا غير ولا يمكنها أن تشكل لهم اية إزعاج حسب رأيه.

وتابع محاوَرنا بالقول: "مهدي جمعة يمسك بالتونسي مثل الفرّوج ويريّش فيه.. والدليل على ذلك ما اقره من اجراءات ضده في هذه الميزانية التكميلية على غرار تلك الطوابع الجبائية الآتية من كل حدب و صوب.. أما تنبري الزواج فهو بمثابة المهر الذي تأخذه هذه الحكومة باعتبارها تتعامل مع الشعب وكأنه رعية لها...".
اذا وجدت صعوبة في البرتاج ادخللصفحتنا في الفايسبوكستجد الرابط قابل للبرتاج بسهولة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...