الحكومة تعتزم التخلّي عن 70 ألف سيارة إدارية

NessTunisia
www.facebook.com/NessTunisia



من المنتظر أن يُعلن رئيس الحكومة مهدي جمعة رسميا عن جملة من الإجراءات يتمّ بمقتضاها التقليص من نفقات الدولة، في محاولة لإنقاذ الإقتصاد الوطني من أزمة خانقة جعلت الحكومة تقترض 350 مليارا لخلاص أجور شهر أفريل الجاري.
 سيتمّ الشروع في إلغاء وصولات البنزين و التخلي تدريجيا عن السيارات الإدارية وفق تسريبات نُقلت عن مصادر مُقربة من رئاسة الحكومة.
و بحسب مؤشرات إحصائية صادرة عن هيئة الرقابة العامة لأملاك الدولة والشؤون العقارية فإنّ عدد أسطول السيارات والعربات الإدارية يقدر بـ 73 ألف عربة باستثناء السيارات الأمنية. و من جملة هذه العربات لا تمثل السيارات الوظيفية سوى 3٪ أي ما يناهز 2150 سيارة تسند فقط إلى كتاب الدولة بالوزارات ورؤساء الدواوين والمديرين العامين للإدارات المركزية.


أما سيارات المصلحة ذات الاستعمال المزودج (مهني وشخصي بصفة ثانوية) فتسند لبعض الإطارات والمديرين والفنيين مقابل خصم المنحة الكيلومترية وعددها 3650 سيارة والنسبة الهامة للسيارات هي سيارات وعربات المصلحة التي لا تستعمل سوى للمصلحة ويمنع استعمالها بصفة شخصية أو دون تراخيص وأذون مسبقة وأسطول هذه السيارات يضم 67.200 عربة تقريبا وترتكب أغلب المخالفات في هذا الصنف.
اذا وجدت صعوبة في البرتاج ادخللصفحتنا في الفايسبوكستجد الرابط قابل للبرتاج بسهولة



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...